عقد تكوين شركة تضامن

بسم الله الرحمن الرحيم

عقد تكوين شركة تضامن

* انه فى يوم             الموافق            /     /   20   تحرر هذا العقد بين كلا من :
1- السيد /                                          , ويحمل بطاقة رقم قومى:
والمقيم بـ/

2- السيد /                                          , ويحمل بطاقة رقم قومى:
والمقيم بـ/
                                                                                 ( طرفا أول متضامنان )

3- السيد /                                          , ويحمل بطاقة رقم قومى:
والمقيم بـ/

4- السيد /                                          , ويحمل بطاقة رقم قومى:
والمقيم بـ/
                                                                                ( طرفا ثان متضامنان )
تمهيد :.
وقد أقر المتعاقدون بكامل أهليتهم للتعاقد وأنهم من رعايا جمهورية مصر العربية وغير خاضعين لأحكام الحراسة أو المدعى العام الاشتراكى , واتفقوا فيما بينهم على تكوين شركة تضامن بالشروط الآتية :
أولا : الإسم التجارى : مدحت عبدالمنعم على عايش وشركاه

ثانيا: السمة التجارية : البدر

ثالثا : رأس مال الشركة :
      10000 جنيها مصرياً ( فقط عشرة آلاف جنيهاً مصرياً لا غير )
مدفوع بالكامل وموزع كالآتى :.
4600 جنيهاً مصرياً ( فقط اربعة الاف وستمائة جنيها مصريا لا غير ) حصة الطرف الأول مناصفة بينهما
5400 جنيها مصريا ( فقط خمسة الاف وربعمائة جنيها مصرياً لا غير ) حصة الطرف الثانى
رابعاً : مركز الشركة : القطعة رقم 2 كدستر حوض آنستى , شارع الرشاح البلبيسى ناحية مؤسسة الزكاة – المرج – القاهرة .
خامساً : غرض الشركة : إنشاء وإدارة وتشغيل المعاهد التعليمية والمدارس الخاصة

سادساً: مدة الشركة : خمس سنوات تبدأ من تاريخ توثيقها وتنتهى فى 31/8/2018 وتجدد لمدد مماثلة وهكذا ما لم يبدى أحد الشركاء رغبته فى عدم التجديد وذلك قبل انتهاء المدة السارية من العقد بثلاثة شهور على الأقل بموجب خطابات مسجلة بعلم الوصول للشركاء الآخرين ( خطابين لكل شريك ) , أحدهما على عنوان الشركة والثانى على عنوان محل الإقامة الوارد بهذا العقد , على أن يتعهد الشركاء بإخطار الشركاء الآخرين فى حالة تغيير محل إقامتهم إلا يعتبروا مقيمين بنفس العنوان .

سابعاً : إدارة الشركة وحق التوقيع : تكون ادارة الشركة لمجلس ادارة مكون من جميع الشركاء والذى يحدد القائم عنه التوقيع وهو فى السنة الأولى الطرف :
1)   مدحت عبدالمنعم
2)   على عايش
ويجتمع المجلس فى نهاية السنة المالية لتقييم أعماله وفى حالة الرضا يتم مد تكليفه سنة أخرى بموافقة الشركاء وفى حالة عدم الموافقة يتم استبداله بأى من باقى الشركاء أو تكليف آخر بأجر من خارج المجلس

ثامناً : توزيع الأرباح والخسائر : توزع الأرباح أو الخسائر فى نهاية كل سنة مالية بين الشركاء بعد خصم كافة أنواع المصروفات والاستهلاكات وما تقضى به الأصول المحاسبية كل حسب حصته فى رأس المال من خلال مكتب محاسب متخصص يتم الاتفاق عليه من جميع الشركاء .

تاسعاً : التخارج : إذا رغب أحد الشركاء فى التخارج من الشركة أثناء الفترة السارية من العقد يكون بموافقة باقى الشركاء على ذلك وإلا يتم الاخطار الرسمى لهم والموصى عليه بعلم الوصول وبعد ذلك بثلاثة أشهر يكون له الحق فى التصرف فى حصته لأى طرف كان سواء كان أحد الشركاء أو غيرهم .

عاشراً : لا يجوز لأى من الشركاء بيع حصته أو رهنها أو التصرف فيها للغير إلا بعد موافقة باقى الشركاء بموجب موافقة كتابية على ذلك وإن تم ذلك دون موافقة باقى الشركاء فلا يعمل به فى مواجهة الشركة الا عن طريق البند التاسع .

حادى عشر : لا يجوز وضع الأختام على الشركة أو جردها أو وقف نشاطها بسبب دين شخصى على أى من الشركاء ولكن فقط الحجز على حصته فى الأرباح إن وجدت .




ثانى عشر : فى حالة وفاة أحد الشركاء – لا قدر الله – تستمر الشركة قائمة وتؤول حصة الشريك المتوفى لورثته من بعده وليس لهم الحق فى المطالبة بوقف أعمال الشركة إلا بعد إنتهاء المدة السارية من العقد وللورثة الحق فى اختيار احدهم للإشتراك فى إدارة الشركة محل الشريك المتوفى وفى حالة رغبتهم فى التخارج يتم تطبيق البند التاسع .

ثالث عشر : يجوز تغيير صفة أى من الشركاء بإتفاق الشركاء جميعهم حسب ظروفه الخاصة .

رابع عشر : لا يجوز لأى من الشركاء الإشتراك فى شركة أخرى منافسة للشركة إلا بعد موافقة باقى الشركاء وإن تم ذلك بدون علمهم أو موافقتهم فإن حصته فى أرباح الشركة الأخرى تؤول لهذه الشركة ويسرى هذا فى النطاق الجغرافى لحى المرج فقط .

خامس عشر : تصفى الشركة أو ينتهى عملها فى أحد الحالات الآتية :

1-  فى أى وقت بإتفاق جميع الشركاء
2-  إذا زادت خسائر الشركة عن 50% من رأس مال الشركة وتعذر استمرارها

سادس عشر : اتفق جميع الأطراف على أحقية أى طرف فى ادخال أى طرف متداخل فى حصته على أن يكون له كافة الحقوق وعليه نفس الالتزامات المذكورة فى العقد .

سابع عشر : تبدأ السنة المالية للمدرسة وللشركة فى 1/9 واحد من سبتمبر من كل عام وتنتهى فى 31/8 واحد وثلاثون من أغسطس من العام التالى فتبدأ مع بداية السنة الدراسية للمدرسة وتنتهى بنهايتها .

ثامن عشر : فى حالة حدوث أى خلاف بين الشركاء – لاقدر الله – تكون محاكم القاهرة وجزئيتها كل فى حدود اختصاصه هى الفصل فى هذا النزاع .

تاسع عشر : تحرر هذا العقد من أربع نسخ بيد كل شريك نسخة والأخرى للعمل بموجبها .



طرفا أول متضامنان                                                 طرف ثانى متضامن