لن تتمكن من تنزيل فيديوهات مسروقة على "فيس بوك" بعد اليوم - تقنية جديدة مثل التى على موقع يوتيوب لمنع السرقات للفيديوهات

علنت شركة "فيس بوك" استخدام تقنية جديدة لمنع سرقات مقاطع الفيديو ونشرها على الموقع.
وترصد التقنية الجديدة نشر أي مقطع فيديو على الموقع وترسل تنبيهًا لصاحب الفيديو الأصلي بأن هناك مستخدمًا آخر بث الفيديو على الموقع بدون إذنه.
يأتي ذلك بعد أن انتقد المدون الشهير ونجم موقع "يوتيوب" هانك غرين وقت سابق من الشهر الجاري "رد الفعل البطيء" لفيس بوك لمواجهة تلك السرقات.
ورغم الإجراءات الجديدة أعرب برادي هاران، الذي يدير سلسلة من القنوات على موقع "يوتيوب"، عن شكوكه في مدى فاعلية هذه الإجراءات لمعالجة تلك المشكلة.
ويسعى فيس بوك لتوسيع مجال أعماله، فقد أعلن في يوليو  الماضي خططه لمنح منتجي مقاطع الفيديو التي تبث على الموقع نسبة من أرباح الإعلانات.
ولكن منتجي مقاطع الفيديو مثل هانك غرين وجهوا انتقادات شديدة للموقع لفشله في مواجهة سرقة المقاطع.
وكشفت نتائج بحث أجرته وكالة "اوغلفي" للإعلان في يونيو  عن أن 73 % من أشهر مقاطع الفيديو على موقع فيس بوك نقلت من مواقع إلكترونية أخرى.
وقال فيس بوك إن "التقنية الجديدة ستقوم بتحليل ملايين من مقاطع الفيديو ومضاهاتها بسرعة ودقة، وإذا عثرنا على مقاطع نشرت في مواقع أخرى فسيتم إبلاغ المستخدم صاحب الفيديو فورًا وإذا طلب منا مسح المقطع فسنفعل ذلك".
وتعهد موقع فيس بوك بالتخطيط لإطلاق "نظام شامل" لمواجهة القرصنة على مقاطع الفيديو.